مهرجان أيام المسرح الشبابي العربي

2017-10-15
غير محدد

من خلال الملتقيات الحوارية و الحلقات النقاشية التي قدمتها الهيئة العامة للشباب بالمحافظات ، كان مجال ( الفنون والمسرح ) من أعلى المجالات التي تستحوذ تفكير الشباب، فحرصت الهيئة على خلق مساحة أمام الشباب الكويتي من خلال الإلتقاء بأقرانهم من الشباب العربي وإحداث نوع من التأثير و التأثر و تبادل الثقافات من خلال مهرجان أيام المسرح الشباب العربي.

فضلا عن المهرجان السنوي ( مهرجان أيام المسرح للشباب ) الذي تقيمه الهيئة سنويا وتعظيم الإستفادة من مخرجات هذا المهرجان على المستويين المحلي و الدولي .

شروط وأحكام الفعالية:

1-   المسابقة الرسمية للمهرجان محددة للأعمار التي لا تتجاوز 30 سنة حتى تاريخ بداية المهرجان للمشاركين بكافة العناصر المسرحية المختلفة.

2-   أن لا تقل مدة العرض المسرحي عن (30) دقيقة في الحد الأدنى ولا تزيد عن (60) دقيقة في الحد الأقصى.

3-   أن لا يكون العرض المسرحي المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان قد تم تقديمه من قبل، أو لم يمضي على إنتاجه أكثر من سنة من تاريخ إقامة المهرجان.

4-   يشترط أن يكون النص المسرحي لمؤلف عربي لا يتجاوز عمره 30 سنة، ليتنافس على جائزة التأليف المسرحي، ويحق الاستعانة بالنصوص المسرحية العربية الأخرى، فيتم استبعاد عنصر التأليف من التنافس، في حال عدم مطابقة شرط العمر للمؤلف.

5-   يتم التقييم من قبل لجنة التحكيم على النص المسرحي النهائي المطابق للعرض المسرحي الذي يتم عرضه على خشبة المسرح.

6-   تلتزم جميع العروض المسرحية المشاركة في المهرجان من خلال العناصر المسرحية المختلفة بالعرض المسرحي بعدم المساس بالدين والأخلاق، وأن تلتزم العروض المسرحية بالحفاظ على السلوكيات العامة وعدم خدش الحياء بسياق العرض المسرحي، والأخذ بعين الاعتبار أعراف وتقاليد مجتمعنا الإسلامي العربي المحافظ.

7-   تقوم الدول المشاركة بالمهرجان بتقديم البروفة النهائية بعد الوصول إلى دولة الكويت، وذلك وفق الجدول الزمني الذي يتم تحديده من قبل إدارة المهرجان، ويحق للجنة الفنية للمهرجان إبداء الملاحظات وإجراء التعديلات اللازمة في حال عدم مطابقة العروض المسرحية مع شروط المهرجان.

8-   يحق لإدارة المهرجان أن تقوم باستبعاد أي عرض مسرحي مشارك بالتسابق الرسمي للمهرجان عن المسابقة الرسمية، في حال الإخلال بشروط المسابقة الواردة باللائحة.